Skip navigation

 
هآرتس: الموساد والـ سي آي إيه ساعدا مصر

ذكرت صحيفة «هآرتس» أمس، أن أجهزة الأمن المصرية اعتقلت خلية تابعة لـ«حزب الله» بعد حصولها على معلومات من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي آي إيه».

ونقلت الصحيفة عن فيليب فاسيه، وهو يرأس تحرير مجلة «إنتليجنس أون لاين» المتخصصة بالشؤون الاستخباراتية ونشرة «أفريكا إينيرجي إنتلجنس»، قوله، إن «معلومات مصدرها أجهزة مخابرات دولية، وبينها الموساد والـ «سي آي إيه» والتي تم تسليمها لأجهزة الأمن المصرية أدت إلى القبض على الشبكة الإرهابية التابعة لحزب الله في مصر».

وذكرت «هآرتس» أن تقريراً ستنشره «إنتليجنس أون لاين» في عددها الصادر اليوم الأربعاء، يفيد بأن أجهزة الأمن المصرية عملت بناء على معلومات «تزودت بها من عدة أجهزة استخبارات أجنبية».

وبحسب المجلة، فإن قائد المجموعة التي عملت في مصر، اللبناني سامي شهاب، كان على اتصال منذ وقت طويل مع الجهاز العسكري لـ«حزب الله» وأنه بعد اغتيال قائد هذا الجهاز، عماد مغنية، في دمشق في فبراير من العام الماضي، أصبح يدير الجهاز ثلاثة قياديين في «حزب الله» هم: نواف الموسوي ووفيق صفا والشيخ علي دغمش، ويعمل الثلاثة من خلال التنسيق مع رئيس بعثة «حرس الثورة الإيرانية» في لبنان الجنرال فيصل باقرزادة.

(تل أبيب ـ يو بي آي)

الباك الإسلامي

في إطار الجهود المبذولة لتنمية سيناء‏,‏ والنهوض

2 Trackbacks/Pingbacks

  1. […] حسني مبارك:زي من جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)… […]

  2. […] حسني مبارك : احنا بنذبح .المسيحيين  في الباك الإسلامي ببساطة‏ … الباك الإسلامي معناه إن حياتنا و دنيانا غير الدنيا التي نعرفها […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: