Skip navigation

   
  الحكومة تخفض العملة الصعبة المسموح بها للمسافرين  
     
 
الرئيس السوداني عمر البشير
 
     
     
  الخرطوم : قررت الحكومية أمس الثلاثاء ، خفض العملة الصعبة التي يسمح للمسافر بشرائها من مكاتب الصرافة قبل سفرهم إلى النصف (2135 دولارا).

وقالت وكالة السودان للأنباء السودانية “سونا” :” إن ثلث هذا المبلغ فقط يتاح للمسافر نقدا في حين يحصل على بقية المبلغ على شكل تحويل مصرفي “.

وفي السياق ذاته ، وقعت حكومة السودان ممثلة في وزارة الشئون الإنسانية مع الحكومة الصينية اتفاقية منحت بموجبها حكومة السودان مبلغ 20 مليون يوان لدعم برامج البرامج الإنسانية وبرامج الإعمار في دارفور.

وقال مفوض عام العون الإنساني حسبو محمد عبدالرحمن عقب مراسم التوقيع :” إن جملة المنحة الصينية للعام 2009م بلغت حوالي 80 مليون يوان وتم توقيعها قبل ثلاثة اشهر لتركز مجملها في المدخلات الصحية ومدخلات المياه ومدخلات تعليم وطبية”.

وبدوره ، أشاد الرئيس السوداني عمر البشير بوقوف الصين مع السودان في كافة القضايا التي يواجهها ، ورحب لدى لقائه الليلة قبل الماضية ببيت المبعوث الصيني للسودان ليو جو بالتعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

واكد ليو دعم بلاده لتعزيز مسيرة السلام والاستقرار بدارفور والسودان عامة وان بلاده ستعمل مع المجتمع الدولي والحكومة والاطراف المعنية بمشكلة لايجاد حل سياسي لقضية دارفور.

33 of 101

    President Barack Obama visits the press cabin after boarding Air Force One for the first time as President Thursday, Feb. 5, 2009 at Andrews Air Force Base, Md. (AP Photo/Evan Vucci)
    34 of 101

    •  

    President Barack Obama and Vice President Joe Biden

    أضف تعليقاً

    إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

    WordPress.com Logo

    أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

    صورة تويتر

    أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

    Facebook photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

    Google+ photo

    أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

    Connecting to %s

    %d مدونون معجبون بهذه: