Skip navigation

المصارف والمؤسسات الإسلامية تنمو في كافة أنحاء العالم

بيت التمويل الكويتي …اكبر مصرف اسلامي في الكويت

<!–

in

–>الجمعة يوليو 3 2009 –

المنامة، لندن- بيّن تقرير عن الصناعة المالية الإسلامية أن المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية العالمية تدير موجودات تبلغ زهاء 500 مليار دولار وفقاً للشريعة، وأن هذه الصناعة تنمو، ليس فقط في الشرق الأوسط، ولكن أيضاً في الدول الآسيوية والأوروبية وأميركا الشمالية. وجاء الكشف عن هذه الأرقام، في الوقت الذي افتتح فيه مؤتمر حول الصكوك في لندن وأسواق رأس المال الإسلامي، الذي بدأ في العاصمة البريطانية أمس الخميس، ويستمر يومين، وسيبحث سوق الصكوك خلال الخمس سنوات المقبلة.

وهذه القمة هي الثالثة على التوالي، ضمن سلسلة ندوات ومؤتمرات، تنظمها المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات، وأقرتها هيئة الخزانة البريطانية، وبورصة لندن الدولية للخدمات المالية وغرفة التجارة العربية البريطانية.

وتهدف قمة “لندن للصكوك 2009” على وجه التحديد إلى الاستفادة من التطورات في إصدارات الصكوك الإسلامية، في ظل الأزمة المالية العالمية التي تعصف بالأسواق، وتقديم المعرفة والابتكار لهذه الصناعة. كما إن المؤتمر أيضاً منبر للحوار للمساهمة في التوجهات المستقبلية للدين الإسلامي وأسواق رأس المال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سراج كابيتال المحدودة، ومقرها دبي، إبراهيم مردام، وهو متحدث رئيس في المؤتمر، “نحن ندرك أهمية التمويل الإسلامي في الاقتصاد العالمي الجديد، ونأمل أن تكون سراج واحدة من أبرز مقدمي الخدمات المالية الإسلامية في المنطقة”.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: